الخميس، 25 مارس 2010




مصر في نهائي أفريقيا لليد بعد الفوز علي الجزائر
خطف المنتخب المصري لكرة اليد فوزا صعبا علي حساب منتخب الجزائر في مباراة مثيرة بنتيجة 26-24 ليتأهل إلي المباراة النهائية في البطولة الأفريقية ويلاقي المنتخب التونسي غدا السبت.

وقدم المنتخب المصري مباراة رائعة في مجملها خاصة في الشوط الثاني الذي نجح خلاله في تعويض تأخره في الشوط الأول بنتيجة 13-11 .
بدأ منتخب مصر المباراة بطريقة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم لاسيما أن المنتخب الجزائري لعب بدفاع متقدم طوال المباراة مما أفقد المنتخب المصري قدرته علي صناعة الألعاب وتنفيذ الجمل التكتيكية .
وتألق شكل لافت نجوم المنتخب المصري خاصة أحمد الأحمر الذي نجح في خطف التعادل أكثر من مرة ، بالإضافة إلي محمد كشك ومصطفي السيد الذي خرج مصابا قبل نهاية المباراة وأيضا محمد إبراهيم.
وأضاع المنتخب المصري أكثر من فرصة للتعادل والتقدم خلال المباراة بسبب سوء الحظ في بعض الأحيان والتسرع والرعونة في التسديد في أحيان أخري.
كما شهدت المباراة عودة حمادة النقيب حارس مرمى المنتخب الذي كان يعاني من إصابة خلال المباريات الماضية، ونجح النقيب في بداية المباراة في التصدي لركلتين جزائيتين إلا أن الدفاع غير المنظم من جانب المنتخب المصري في بعض الأوقات حال دون مواصلة التألق للحارس.
اعتمد المنتخب الجزائري علي الهجوم الخاطف الذي سجل من خلاله العديد من الأهداف خاصة عن طريق كل من عبد الرحيم برياح ابرز لاعبيه وعبد الرازق حماد وكذلك طاهر لابان عنصر الخبرة والذي أضاع فرصة تقليص الفارق للخضر من خلال رمية جزائية ف الدقيقة الأخيرة.
ولعب المنتخب المصري مستغلا الجبهة اليمين التي كانت الأفضل علي مدار شوطي المباراة.
وتعد نقطة التحول في المباراة حينما نجح المنتخب المصري في تحويل دفة التقدم لصالحه بعد الدقيقة 20 من الشوط الثاني مما أي وضع الجانب الجزائري تحت ضغط أدي إلي فقدان التركيز والعصبية في الدقائق الأخيرة.
شهدت المباراة حضورا جماهيريا مكثفا بما يقرب من 35 ألف متفرج بالإضافة إلي بعض الجماهير الجزائرية التي وصل عددها إلي 100 متفرج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق